منتخب المعاقين يقترب من حسم بطولة الكويت الدولية للقوى

Written By brahim moutaki on السبت، 21 يناير 2012 | 9:05 ص



اقترب منتخب الكويت من حسم لقب بطولة الكويت الدولية الثانية لالعاب القوى للمعاقين المقامة حاليا بمشاركة أكثر من 24 دولة بعد فوزه امس الاول بـ 17 ميدالية منها خمس ذهبيات وست فضيات ومثلها برونزيات.
ورفع ابطال وبطلات الكويت رصيدهم في اليوم قبل الاخير للبطولة الى 51 ميدالية متنوعة في الصدارة توزعت بين 12 ذهبية و 20 فضية و 19 برونزية امام منتخب بلغاريا الذي حل ثانيا برصيد 17 ميدالية منها تسع ذهبيات وخمس فضيات وثلاث برونزيات، في حين جاء المنتخب الاردني ثالثا بعد جمعه 11 ميدالية منها تسع ذهبيات وفضية واحدة ومثلها برونزية. 
وحقق الميداليات الذهبية للمنتخب الكويتي كل من اللاعب حمد العدواني (ميداليتين) في مسابقتي 200 متر و 1500 متر كراسي متحركة رافعا رصيده الشخصي الى اربع ميداليات كلها من الذهب متوجا نفسه نجما اولا في البطولة، كما احرز اللاعب خالد الصليلي في مسابقة 200 متر في فئة الشلل الحركي واللاعب فهد المطيري في مسابقة رمي الرمح ومحمد حسن في رمي الصولجان ضمن فئة الشلل الدماغي علما ان الاخير احرز رقما تأهيليا لدورة الالعاب الاولمبية المقبلة.
ونال منتخب الكويت ميدالياته الفضية عبر اللاعبين عبدالرحمن القلاف وعبدالله الصالح وخالد الصليلي وناصر العازمي وحمد ضاحي وضاري المطيري، في حين حقق اللاعبون احمد المطيري وعبدالله بولند ومحمد الغريب وماجد الضايع وفرج المرزوق واحمد الخالدي الميداليات البرونزية.
من جانبه اكد رئيس الاتحاد العربي للرياضة لذوي الاحتياجات الخاصة علي حرزالله ان بطولة الكويت باتت من اكبر البطولات في العالم بفضل التنظيم المميز من قبل المنظمين الكويتيين اضافة الى وجود مراقبين وحكام ومصنفين على اعلى مستوى ومعتمدين من قبل الاتحاد الدولي.
المصدر : جريدة القبس

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...